الثلاثاء 19/11/2019
07:40 بتوقيت المكلا
اجتماع لتربية حضرموت يناقش التهيئة والاعداد لاستقبال اختبارات الشهادة الثانوية العامة بمديريات المحافظة
المكلا/موقع مكتب وزارة التربية والتعليم ـ حضرموت الوادي والصحراء /خاص
الاثنين 03/يونيو/2019
news_20190603_08.jpg
راس وكيل وزارة التربية والتعليم _مدير مكتب وزارة التربية والتعليم الاستاذ جمال سالم عبدون اجتماعاً بمديري الادارات التربوية والتعليمية على مستوى المديريات بحضور قيادة العمل التربوي التعليمي بالمحافظة. كرس لمناقشة مستوى تنفيذ التوجيهات الاولية للتهيئة والاعداد لاستقبال اختبارات الشهادة الثانوية العامة  من قبل مديري الادارات التربوية بالمديريات .
أكد الوكيل عبدون في مستهل الاجتماع أهمية تظافر الجهود والحرص الشديد من قبل مديري الادارات التربوية والتعليمية في تنفيذ التوجيهات والاجراءات التنظيمية والفنية لعملية اختبارات الشهادة الثانوية العامة من حيث تهيئة الاجواء الملائمة والمناسبة واختيار الكوادر الكفؤة التي ستطبق الاجراءات التنظيمية والفنية على سير هذه العملية الاختبارية بالمراكز الامتحانية .
مشيراً إلى أن قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة سوف تعمل عقب عيد الفطر المبارك مباشرة على تنظيم ورشة عمل موسعة لجميع المكلفين بإدارة العملية الاختبارية للشهادة الثانوية لاطلاعهم على اللوائح والمعايير والأسس الوزارية المنظمة لهذه العملية الختامية المهمة في مشوار العام الدراسي الجاري .
وقال وكيل الوزارة مدير مكتب تربية المحافظة لقد شهدت العملية التربوية والتعليمية خلال العاميين الماضيين استقراراُ ونجاحاً باهراً بعد الاجراءات التي تم اتخادها في محاربة ظاهرة الغش بين أوساط الطلاب والطالبات في جميع مديريات المحافظة بفضل الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل منتسبي الحقل التربوي والتعليمي على مستوى المديريات كافة ومساهمة من جميع الشرائح المجتمعية .
مثنيناً على الدعم والمساندة الدائمة التي حظي ويحظى بها القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة من قبل الراعي الأول محافظ محافظة حضرموت – قائد المنطقة العسكرية الثانية في تنفيذ التوجيهات والخطط الاجرائية التي اسهمت بشكل كبير  في نجاح العملية التربوية والتعليمية على مستوى مديريات المحافظة .
داعياً أولياء الأمور إلى حث أبنائهم وبناتهم على المذاكرة والمراجعة والاعتماد على أنفسهم لتحقيق مراكز متقدمة في التحصيل العلمي على مستوى المحافظة والجمهورية .متمنياً للجميع التوفيق والتميز والنجاح في هذه الاختبارات النهائية.
وخلال الاجتماع أستعرض مديرو ادارات التربية والتعليم بالمديريات تقارير عن مستوى الاداء في تنفيذ خطة الاعداد والتهيئة للمراكز الاختبارية لاستقبال الاستحقاق الاختباري لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019 كما خرج الاجتماع بعدة قرارات وتوصيات تصب في تحقيق نسبة عالية من الاعداد والتهيئة لإجراءات هذه الاختبارات النهائية للشهادة الثانوية في اجواء ملائمة ومحفزة  لجميع الطلاب والطالبات بمديريات المحافظة كافة  .



  • إقرا ايضاً