الاحد 13/10/2019
12:25 بتوقيت المكلا
تزامنا بالاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية .. إفتتاح مراكز جديدة لتعليم محو الأمية في بعض ضواحي وقرى مديرية القطن ..
القطن/موقع مكتب وزارة التربية والتعليم ـ حضرموت الوادي والصحراء /خاص
الثلاثاء 10/سبتمبر/2019
news_20190910_05.jpg
تزامناً باليوم العالمي لمحو الأمية قام الاستاذ / محمد عوض بلعجم  الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية القطن برفقة الاستاذ/ حداد عوض الحمد مدير مكتب محو الامية وتعليم الكبار يوم امس بتدشين الدراسة في عدد من المراكز الدراسية الجديدة في بيوت المواطنين في ضواحي وقرى القطن وهي حوطة الرشيدي وأعلا الروضة وزكيكة بمعدل "30" دارسة في كل صف اساس اول .
كما قام الاستاذ / حداد القحوم رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بزيارة للاطلاع عن سير الدراسة في مركز اعلا الريضة وكذا في مركز بروج...
واكد الامين العام لمحلي القطن أهمية التعليم للكل وهو فائدة واستفادة للدارسين وللمرأة في تربية وتعليم اولادها ومتابعتهم موضحا ان ديننا الاسلامي حثنا على التعليم .
مجددا دعم ومساندة السلطة المحلية لكل مراكز محو الامية وتعليم الكبار .
شاكرا المواطنين حرصهم وترحيبهم بفتح مراكز دراسية في بيوتهم سعيا للقضاء على الأمية في مجتمعهم؛ والشكر موصول لمكتب محو الامية وتعليم الكبار وعقال الحارات والوجهاء ومنسقي الصفوف.
من جانبه رحب مدير مكتب محو الأمية وتعليم الكبار بالاخوة المسئولين وعقال الحارات ومنسقي الصفوف الدراسية والدارسات مشيرا بان افتتاح مراكز جديدة لصفوف محو الامية في احياء وقرى لاول مرة تزامنا مع اليوم العالمي الامية ، موضحا ان البرنامج تعليم صفوف محو الامية يستمر ثلاث سنوات بعدها تتخرج الدارسة بشهادة تعادل الصف السادس من التعليم الاساسي ، وفي حال الرغبة بمواصلة الدراسة سنسهل لها ذلك؛
لافتا بأن البرنامج يستهدف الفتيات الاميات وضعيفات القراءة والمتسربات من التعليم.
معربا عن شكرة وتقديرة للسلطة المحلية لمساندتها ودعمها المادي والعيني والمعنوي لانجاح سير الدراسة بشكل مستمر .
رافقهم في الزيارات الاخوة/ عمر حسين الهدار عاقل حارة حي الثورة ، فايز واصل عاقل حارة اعلا الروضة وعمرو قرطب منسق المركز بحوطة الرشيدي ونايف بن شملة ولطفي القحي منسقي مركز زكيكة .


  • إقرا ايضاً