الثلاثاء 19/11/2019
07:38 بتوقيت المكلا
اختتام دورة الإسعافات الأولية لمشرفي الصحة المدرسية لمدارس التعليم الاساسي والثانوي بمنطقة (تاربة وبور)
تاربة-سيئون/موقع مكتب وزارة التربية والتعليم ـ حضرموت الوادي والصحراء/خاص
السبت 02/نوفمبر/2019
756756756.jpg
بحضور الاستاذ / خالد صالح بلفاس مدير إدارة التربية والتعليم  م/سيئون  اختتمت ظهر يوم أمس الدورة التدريبية في مجال الاسعافات الاولية  لمشرفي الصحة المدرسية لمدارس التعليم الاساسي والثانوي بمنطقة (تاربة وبور) التي نظمتها مؤسسة تاربة التنموية الخيرية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع م/حضرموت وبرعاية كريمة من إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون.
استمرت الدورة التدريبية لمدة ثلاثة أيام استفاد منها 9 متدربين ،تلقوا معارف ومهارات في مجال الاسعافات  الاولية بمعية المدربين الدكتور / عصام عمر غيثان والمدرب / طاهر محمد بن طاهر اللَّذَيْنِ ابدعا كثيرا في توصيل المعلومة للمتدربين.
وفي اختتام الدورة  التي اقيمت بقاعة مسجد العمودي بتاربة – البلاد اشار مدير التربية والتعليم الاستاذ / خالد صالح بلفاس بالجهود التي تبذلها مؤسسة تاربة في المجال التربوي والتعليمي في المنطقة و التعاون مع إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون في كثير من المجالات . مؤكدا أهمية هذا الدورة والتي سينعكس مردودها على جميع المدراس من خلال التعامل مع الحالات التي تواجهها .
وفي نفس السياق حث مدرب الدورة الدكتور عصام عمر غيثان المشاركين على استيعاب فقرات ومضامين الدورة وفق الطرق والاساليب المنصوص عليها في دليل الإسعافات الأولية.
 وبدورة اوضح  رئيس اللجنة الصحية بالمؤسسة الدكتور /عيسى أحمد باجبير بأن اللجنة الصحية بالمؤسسة حرصت على تأهيل وتدريب مشرفي الصحة بالمدارس ،ودعا المشاركين الى تطبيق ذلك في الواقع الميداني وعبر عن شكره لإدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون لرعايتها الدورة وجمعية الهلال الأحمر اليمني فرع حضرموت لتعاونها في تنفيذ الدورة .
فيما اشادت كلمه المتدربين التي القاها نيابة عنهم الأستاذ/ سعيد محمد بكير بجهود مؤسسة تاربة في إقامة مثل هذه الدورة والتي من خلالها تعرف المشاركين على أهمية الاسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الحوادث الطارئة والإصابات المختلفة وغيرها من المواضيع الأخرى التي استفاد منها الجميع  مثمنا الجهود الذي بذلت من قبل المدربين في ايصال تلك المعلومات إلى المشاركين .
وفي ختام الحفل الذي حضره الأستاذ/ هادي عبدالكريم العامري عضو المجلس المحلى والأستاذ /محمد محسن العامري مدير التعليم العام بإدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون والأستاذ /عبدالله عوض بالخم رئيس المؤسسة والأستاذ/ حسن عبدالله عبدالشيخ المدير التنفيذي بالمؤسسة ومدراء الثانويات والمدارس المشاركة في الدورة تم تكريم المدربين بشهادات شكر وعرفان اضافه الى تسليم المشاركين بالدورة شهادات مشاركة كما تم توزيع صندوق الإسعافات الأولية على جميع المدارس الاساسية والثانوية (بنين وبنات) ورضة الطفل المشاركة  في الدورة الحالية والدورة السابقة التي تم تنفيذها العام الماضي.


  • إقرا ايضاً