الاربعاء 05/08/2020
11:20 بتوقيت المكلا
مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية سيئون يطلع على مستوى الانجاز في مشروع بناء وتأثيث ثانوية تاربة للبنات بتاربة
سيئون/ موقع مكتب وزارة التربية والتعليم ـ حضرموت الوادي والصحراء/ خاص
الأربعاء 08/يوليو/2020م
news_20200708_08.jpg
في اطار الاستعدادات والترتيبات الجارية للبدء في العام الدراسي الجديد 2020-2021 , قام الاستاذ خالد صالح بلفاس مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية سيئون ونائبه الاستاذ محمد محسن العامري مدير التعليم بمكتب التربية بسيئون بزيارة ميدانية خاصة  لمشروع بناء وتأثيث ثانوية تاربة للبنات بتاربة للاطلاع على جهوزية المبنى من قبل المقاول.
وكان في استقباله بمبنى الثانوية الاستاذة سامية بن سلمان مديرة الثانوية والاخوة القائمين على تنفيذ المشروع الاستاذ محفوظ عبد بن حميد والاخ احمد جمعان بن سعد مدير البنك الاهلي فرع سيئون والاخ احمد جمعان حميد مدير فرع البنك المركزي بوادي وصحراء حضرموت  والمقاول الاستاذ سعيد خميس مصنوم.
واستمع الاستاذ خالد والوفد المرافق له على شرحا وافيا لما تم انجازه في المشروع الذي تم استكمال تجهيزه على نفقة فاعل خير بحسب المواصفات الحديثة وبشكل جذاب وجميل المهيأ ببيئة دراسية خاصة .
وطاف الاستاذ خالد صالح بلفاس والوفد المرافق له بالمبنى الجديد مطلعا على الصفوف الدراسية في المبنى والقاعات والمختبرات والساحة العامة ومكاتب الادارة والمعلمين والمقصف مشيدا بمستوى الانجاز فيه وسرعته من قبل المقاول والمشرفين ومثمنا الدور الكبير الذي يقوم به الاخوة القائمين على تنفيذ  ومتابعة العمل في المشروع وتجهيزه.
واكد بلفاس ان المبنى الجديد سيسهم في عملية التحصيل العلمي لطالبات الثانوية التي اكد ان ثانوية تاربة تعد احدى الثانويات بالمديرية التي تتلقى دعما معنويا واداريا لما تتمتع به ادارتها من حكمة واتزان وتحصيل علمي مثالي على مستوى المديرية من خلال فوز طالباتها بكثير من المناشط المختلفة وتحقيهن مستوى عالي في التحصيل العلمي على مستوى المحافظة والجمهورية.
ويتكون المبنى الجديد المكون من 3 طوابق من 18 صفا دراسيا مهيئا بشكل جيد وجذاب ومجهز ببيئة دراسية مناسبة مواكبة للمواصفات الحديثة لصفوف الدراسة ومجهز باحدث وسائل التعليم الحديث من امياز وكراسي متحركة وتكيف.
كما توجد في المبنى عدد 2 مختبرات مع غرف التحضير الخاص بها و19 حمام مقسم على عدد الطوابق بم فيها حمامات خاصة للمعلمين والمعلمات و 2 مكاتب للادارة ومكتبين للمعلمين والمعلمات.
كما توجد بالمبنى قاعة عرض كبرى للاجتماعات والمناسبات الكبرى مجهزة باحدث الاجهزة الخاصة من تكيف ولوازم الصوت والانارة وقاعة خاصة لمعمل الحاسوب التي  يوجد بها 45 جهاز كمبيوتر حديث وقاعتين واحدة تم تخصيصها للتدبير المنزلي التي سيتم تجهيزها باحدث ادوات الطباخة من افران وعجانات كهربائية واخرى للانشطة المدرسية وقسم خاص بالخياطة مجهز باكثر من 30 ماكينة خياطة وتطريز .
كما تم تجهيز المبنى بشبكة تقنية خاصة للامن وتربط جميع مصالح المدرسة وسيتم تركيب كاميرات مراقبة للمبناء من الخارج موصولة بغرفة تحكم وكنترول .
كما توجد غرفة للمقصف المدرسي وغرفة حراسة واخرى للماطور الكبير الذي تم تجهيزة لتغطية الطاقة الكهربائية للمبنى.
وتزين المبنى بوجود ساحة كبرى يوجد بها مسرح لاقامة الفعاليات والانشطة الثقافية للطالبات على جوانبها تم تجهيز احواض خاصة بالتشجير التي ستضفي لها شكل جميل,  كما توجد ساحة اخرى فرعية لاقامة الانشطة اللاصفية في الثانوية.
وتم تسوير مبنى الثانوية كاملا للحفاظ على وسط المبنى من الداخل,  وتجهيز شبكة تصريف مياة حديثة بمواصفات ودراسات شاملة ودقيقة مواكبة للعصر الحديث .
كما سيتم تركيب شاشات عرض حديثة على عدد من القاعات وكذا على الممرات يتم فيها بث الاعلانات المدرسية والتوجيهات الادارية وكذا تركيب براداة ماء صغير لكل الصفوف مماسيسهم في خلق بيئة دراسية جيدة للطالبات ومساعدة في التحصيل التعليمي.
وتسهيلا لقضية نقل الطالبات الى مبنى الثانوية تم اعتماد شراء حافلة خاصة ( 30 راكب ) لنقل طالبات الثانوية وسيارة صغيرة اسعافية اخرى للمبنى من قبل فاعل الخير المتكفل بالمشروع.
الجدير بالذكر ان المشروع يشهد اللمسات الاخيرة في تجهيزه والذي سيتم تسليمه قريبا لادارة من قبل المقاول في احتفالية سيتم ترتيبها قريبا .
رافق مدير مكتب التربية والتعليم بسيئون في زيارته الاستاذ احمد يسلم خباه مدير قسم التوجية بمكتب التربية والتعليم بمديرية سيئون والمهندس عمر علي باعوضان المهندس المشرف من التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت.



  • إقرا ايضاً