الخميس 03/12/2020
11:02 بتوقيت المكلا
مدير عام سيئون يتفقد سير العملية التعليمية بثانوية الصبان للبنين، ويقف على جهود المعالجات للأضرار التي تعرضت لها الثانوية بفعل الأمطار الأخيرة التي شهدتها المديرية
سيئون/موقع مكت وزارة التربية والتعليم ـ حضرموت الودي والصحراء / إعلام ديوان سيئون.
السبت: 14/نوفمبر 2020
564564564.jpg
تفقد مدير عام مديرية سيئون الأستاذ محمد عوض العامري صباح اليوم سير العملية التعليمية بثانوية الصبان للبنين بمديرية سيئون ضمن نزولاته الميدانية للمدارس والمكاتب التنفيذية بالمديرية.
وتعرف المدير العام يرافقه مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية سيئون الأستاذ خالد صالح بلفاس من مدير الثانوية الأستاذ غالب الهدار عن الخطط المنهجية لسير الدراسة بالثانوية، ومدى مراعاة الخيارات التي عممتها وزارة التربية والتعليم حرصاً على التباعد الإجتماعي بسبب جائحة كورونا، والحلول المطروحة لأي إشكالات أخرى قد تبرز أثناء سير العملية التدريسية.

كما وقف مدير عام مديرية سيئون على حجم الأضرار التي تعرضت لها الثانوية بفعل الأمطار الأخيرة التي شهدتها البلاد والأضرار في الأسطح والجدران لبعض القاعات الدراسية والممرات والجهود المبذولة في معالجتها، مؤكدا على رفع تلك الأضرار إلى الجهات ذات العلاقة للإسراع في معالجتها بما يسهم في تحسين البيئة المدرسية والسعي نحو توفير الوسائل التعليمية الحديثة للطلاب.

وقد ثمن مدير عام مديرية سيئون دور كافة الإدارات المدرسية والطاقم التدريسي والجهود الكبيرة في سبيل إستقرار العملية التربوية والتعليمية بالمديرية خلال المرحلة الراهنة، مؤكداً حرص قيادة السلطة المحلية في المتابعة المستمرة لمجمل العملية التعليمية في مدارس التعليم الأساسي والثانوي بكافة مناطق المديرية، والدفع بتطورها واستقرارها.

وفي ذات السياق شهد مدير عام مديرية سيئون خلال زيارته التفقدية بثانوية الصبان الدورة التعليمية في المنصة الإلكترونية للصفوف الإفتراضية (صفوف قوقل الإلكترونية) بوصفها خدمة يستفاد منها في جانب التدريس والتعليم الإلكتروني.

هذا وتسهل المنصة التي يدرب فيها الأستاذ عبد الرحمن السقاف وتستهدف طلاب الثانوية بشكل متدرج تسهل على المعلمين والطلاب في التواصل في إطار الثانوية وخارجها ورفع مستوى التفاعل مع المادة الدراسية وإعداد الدروس والتواصل والعمل على الواجبات الدراسية والأسئلة المتعلقة بالمقررات والإجابة عنها.

  • إقرا ايضاً