الاثنين 14/06/2021
12:06 بتوقيت المكلا
لجنة النزول الوزارية المشرفة على إمتحانات الثانوية العامة بوادي حضرموت تطلع على سير الإمتحانات في المراكز الإمتحانية بمديرية شبام
شبام/موقع مكتب وزارة التربية والتعليم ـ حضرموت الوادي والصحراء/خاص
الثلاثاء 08/يونيو/2021م
news_20210608_02.jpg
على هامش نزولاتهم الميدانية للإشراف والإطلاع عن كثب على سير العملية الإمتحانية داخل المراكز الامتحانية في عموم مديريات وادي حضرموت ؛ ألتقى صباح اليوم الثلاثاء 8/يونيو/2021 م وكيل وزارة التربية والتعليم رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار رئيس اللجنة الوزارية المشرفة على إمتحانات الشهادة الثانوية بوادي وصحراء حضرموت الأستاذ /محمد حسين الحاج بمدير إدارة التربية والتعليم بمديرية شبام الأستاذ/ ياسر عبدالله بلقحوم .
وخلال اللقاء تعرف الوكيل الحاج من مدير التربية على سير العملية الإمتحانية بالمديرية وأهم الإجراءات التي تم اتخاذها لتنفيذ الإمتحانات داخل المراكز بيسر ومرونة .
كما تحدث الأستاذ عبدالله عامر محمد عمر رئيس لجنة الضبط بإدارة التربية عن مهام اللجنة وماتقوم به من أدوار مُناطة بها مقدمآ لهم شرحآ وافيآ حول الكيفية التي يتم فيها حفظ الإمتحانات وعمليه تسليمها لرؤساء المراكز الإمتحانية .
ثم استمع الحاضرون من أعضاء لجنة النزول المكلفة من وزارة التربية والتعليم بالإشراف على المراكز الإمتحانية والمكونة من الأستاذ/ نبيل عبدالنبي عاطف ؛ والمهندس/ صالح علي باشاة والأستاذة/ ألهام اليزيدي حول انطباعاتهم الإيجابية بما شاهدوه داخل المراكز الامتحانية من تنظيم وإعداد جيد وتوفير أجواء ملائمة لإنجاح الإمتحانات شاكرين كل الجهود المبذولة من قبل إدارة التربية والتعليم بالمديرية ورؤساء المراكز الإمتحانية .
بعدها تحدث الأستاذ محمد الحاج مضيفآ بالقول أن حضرموت الوادي تعتبر نموذجاً فريداً في التعليم ومديرية شبام نموذجاً خاصاً بحد ذاته.
الجدير بالذكر ان لجنة النزول الوزارية تواجدت في شبام منذ الصباح الباكر بثانوية شبام للبنين وأطلعت على عملية فتح المظاريف وكيفية إعداد المحضر مع حضور لجنة الفتح والملاحظين والمشرفين على الإمتحانات داخل المركز الإمتحاني بالثانويه .
ثم قاموا بجولة تفقدية في كل المراكز الإمتحانية والبالغ عددها 4 مراكز يتواجد بها 608 طالب وطالبة موزعين على 30 قاعة إمتحانية منها 13 قاعة للقسم العلمي و 17 قاعة للقسم الأدبي .
كما قاموا بزيارة إلى معامل الحاسوب بثانويتي شبام للبنين والحوطة للبنات.
حضر اللقاء الاستاذ عادل بن مرعي مدير إدارة التعليم العام بمكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء ، والأستاذ عبدالله عامر محمد عمر رئيس قسم التعليم بمكتب التربية بالمديرية، والأستاذ سالم دمنان رئيس قسم التوجيه بإدارة التربية وأعضاء الوفد المرافق لوكيل وزارة التربية والتعليم والاخ وجدي عبدون مدير مكتب محو الأمية بالمديرية.




  • إقرا ايضاً