الجمعة 07/10/2022
05:58 بتوقيت المكلا
إختتام الدورة التدريبية للأطباء على السياسة العلاجية للملاريا بحضرموت الوادي والصحراء
سيئون/موقع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان ـ حضرموت الوادي والصحراء/جمعان دويل
الأحد 18/سبتمبر/2022م
1news_20220918_01.jpg
اختتمت اليوم بقاعة التدريب والتأهيل بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء بمدينة سيئون الدورة التدريبية للأطباء، على السياسة العلاجية للملاريا بحضرموت الوادي والصحراء التي نظمها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ومنظمة الصحة العالمية، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية ، وبرعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور / قاسم محمد بحيبح .
وتلقى 20 طبيبا وطبيبة على مدى يومين معارف ومعلومات من قبل مدرب الدورة الدكتور / إبراهيم الهادي في التعرف على طريق تشخيص الملاريا من علامات واعراض والسياسة العلاجية لعلاج الملاريا إضافة الى التعرف على الادوية الموجودة مع البرنامج لعلاج الملاريا وآخر التحديثات لعلاج حول مرض الملاريا.
وفي حفل اختتام الدورة، اكد مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي أهمية الدورة لرفع قدرات ومهارات الأطباء حول مرض الملاريا، مناشدا جميع الأطباء بأهمية الإبلاغ المبكر للحالات المشتبهة بمرض الملاريا او كافة الامراض المعدية والاوبئة الى جهات الاختصاص ، ليسهل عملية المحاصرة والتخلص منها ان شاء الله تعالى .
واكد الدكتور / العمودي ان الوضع الوبائي بوادي وصحراء حضرموت مطمئن من كافة الأوبئة والامراض، مشيرا بان الحالات المصابة بالملاريا بوادي حضرموت جميعها وافدة من خارج الوادي والصحراء.
وعبر الدكتور / العمودي، عن شكره وتقديره لمعالي وزير الصحة العامة والسكان على اهتمامه بالتنمية البشرية للكادر الصحي في تنمية ورفع قدرات ومهارات الكادر الصحي والشكر موصول لمركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية ومنظمة الصحة العالمية على دعمهما المتواصل للعديد من البرامج الصحية والقطاع الصحي بحضرموت الوادي والصحراء.
وكان استهل حفل الختام منسق البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / عبدالباسط الزبيدي / بكلمة شكر وتقدير للمشاركين بالدورة على التزامهم وتفاعلهم لمحاور الدورة ، مشيرا انه لا توجد حالات مستوطنة للملاريا في حضرموت الوادي والصحراء منذ عام 2015 م وانما توجد حالات وافدة من المحافظات الأخرى .
واضح الدكتور / الزبيدي انه بلغت الحالات المصابة بالملاريا حتى 18 سبتمبر 2022م من بداية العام ( 17 ) حالة مصابة وافدة وتم اجراء لها كافة الإجراءات العلاجية اللازمة لها .
حضر الاختتام منسق الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية بوادي وصحراء حضرموت الدكتور / غازي باشامخة


  • إقرا ايضاً