الخميس 21/03/2019
03:24 بتوقيت المكلا
تدشين العام الدراسي الجديد في وادي حضرموت
سيئون/ موقع مكتب وزارة التربية والتعليم ـ حضرموت الوادي والصحراء / خاص
السبت ‏ 17/09‏/2017
59be46b8eca8d.jpeg
شاركت السلطات المحلية في وادي حضرموت والصحراء ومنظمات المجتمع المدني والفعاليات المجتمعية المختلفة في تدشين الدراسة في مدارس الوادي في أول أيام العام الدراسي الجديد 2017/ 2018 م [ صباح هذا اليوم ] ..في سيئون
  قام وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء  عصام حبريش الكثيري بمعية المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي أ.د. محمد أحمد فلهوم وعدد من المسئولين التربويين بتدشين العام الدراسي الجديد في [ ثانوية سيئون النموذجية ] للبنين .

حيث ألقى في الطابور الصباحي للثانوية كلمة بارك فيها لطلاب الثانوية بدء العام الدراسي ، مشيراً في كلمته إلى قيمة التعليم في مجمل اهتمامات الحكومة والسلطة المحلية ، والمؤمل من الطلبة تحقيقه في إطار واجباتهم المستقبلية للنهوض بالوطن ..معرباً عن أمله أن يتحقق في هذا العام جميع الخطط والبرامج المعرفية والسلوكية والفكرية وفق أعلى درجات التحصيل العلمي.

كما قام الأخ الوكيل ومرافقوه ـ في الإطار نفسه ـ بزيارات ميدانية لعدد من المدارس متفقدا فيها الاستعدادات والتجهيزات لبدء الدراسة بها .. حيث زار [ مركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة ] بسيئون ، والتقى فيه بالمسئولين عن المركز وإدارات مدارس [ الأمل للصم والبكم ] و [ التوحد ] اللتين يضمهما المركز ، واستمع منها إلى الاحتياجات والمتطلبات التي تحتاجها المدرستان لانتظام الدراسة بهما ..

وزار وكيل المحافظة أيضاً كلا من مدارس : [ ثانوية سيئون النموذجية للبنات ، وعبدالناصر الأساسية للبنات ، ومدرستي الخليفة عمر بن الخطاب الاساسيتين للبنين والبنات ] طائفاً على الصفوف بها ، مهنئاً الطلبة والمعلمين والإدارات بقدوم العام الدراسي الجديد ، ومتمنياً لهم عاماً دراسياً جميلاًَ يسوده الاجتهاد والجد والعمل الدؤوب لتحقيق محصلات تعليمية عالية ..

من جانبه أدلى المدير العام لمكتب التربية بالوادي / أ.د. فلهوم بتصريح صحفي لوسائل الإعلام المحلية نقل فيه تحيات القيادة التربوية إلى جميع المشتغلين بالسلك التعليمي بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد .

معرباً عن أمله أن تبدأ الدراسة في جميع المدارس بصورة سلسة ، وأن تتمكن الإدارات التربوية في المديريات والمدارس على التغلب على مجمل الصعوبات والنواقص التي يعاني منها الوضع التربوي في الوادي .

مطالباً الجمعيات والمنظمات الداعمة على مساندة الإدارات في تخطي معرقلات بدء الدراسة وانتظامها .

هذا ويبلغ اجمالي التكوين العام لمدارس وادي حضرموت والصحراء المستهدف لهذا العام ( 363 ) مدرسة تعليم اساسي وثانوي باجمالي الطلاب والطالبات المستهدفين البالغ 141.323 ..

رافق وكيل المحافظة في زياراته الأخوة أنور أحمد الحداد مدير إدارة التربية بمديرية سيئون و مسئولون في السلطة المحلية والتربية والتعليم وأعضاء في مجالس الآباء بالمدارس.


  • إقرا ايضاً